تعرف علي نتيجة محاكمة بديع ومحمود عزت في “أحداث المنصة”
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

تعرف علي نتيجة محاكمة بديع ومحمود عزت في “أحداث المنصة”

تعرف علي نتيجة محاكمة بديع ومحمود عزت في “أحداث المنصة”

ياسمين عبد الصمد

خلال الجلسة طلب المتهم السيد محمود عزت التحدث من داخل القفص وسألته المحكمة “ماذا تريد”، فأجاب المتهم محمود عزت: “أريد الإطلاع على أوراق القضية”، فأجابته المحكمة: “جاري استيفاء بعض الأوراق وسنقوم بإرسال نسخة منها اليك”.
واستمعت المحكمة، للأخصائية الاجتماعية التي قدمت تقريرين عن حالة المتهمان فارس ياسر عباس وعبدالرحمن أحمد محسب.

وقررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد ومحمد البلتاجي وأسامة يس و75 آخرين، في القضية رقم 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة والمعروفة إعلاميا بـ «أحداث المنصة»، لجلسة 6 سبتمبر.

 

وتسلم المحكمة التقرير الأول الخاص بالمتهم فارس ياسر عباس، والبالغ من العمر 17 عاما وقت حدوث الواقعة، حيث أنه “كان طالبا حينها، ويعد الأخ الأوسط لأسرته المكونة من 4، ووالده المتوفي الذي ان يعمل في الأعمال الحرة”.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.

كما أمدوا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، بأن أمدوا الجماعة موضوع الاتهام، بأسلحة وذخائر وعبوات حارقة، ودبروا وأخرون مجهولون تجمهرا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذا لغرض إرهابي واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم والتخريب العمدي لمبان وأملاك عامة ومخصصة لمصالح حكومية ومرافق عامة تنفيذا لغرض ارهابي، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما بقصد تكدير الأمن والسلم العام، والتأثير على السلطات في أعمالها باستعمال القوة والتهديد، بان حرضوا المتهمين من التاسع حتى الأخير وآخرون على المشاركة في تجمهر بطريق النصر لذات الأغراض، بتكليفهم واتفقوا معهم على ذلك بوضع مخطط حدد به دور كل منهم، وساعدوهم بأن أمدوهم بالأسلحة النارية والبيضاء.

والمتهمون من التاسع وحتى الرابع عشر انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والمتهمون السابع والثامن ومن الخامس عشر حتى الأخير شاركوا في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، بأن أمد المتهمان السابع والثامن الجماعة بمعونات مادية ودبرا تجمهرا لها، وشارك المتهمون من الخامس عشر حتى الأخير بذلك التجمع.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2021 ©