تحديد استطلاع هلال شهر محرم لبداية السنة الهجرية 1443 خلال ساعتين
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

تحديد استطلاع هلال شهر محرم لبداية السنة الهجرية 1443 خلال ساعتين

تحديد استطلاع هلال شهر محرم لبداية السنة الهجرية 1443 خلال ساعتين

ياسمين عبد الصمد

ساعات معدوده تفصلنا عن بداية عام هجرى جديد وهو عام 1443 هجريا، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية.
استطلاع هلال شهر المحرم وتحديد بداية السنة الهجرية 1443 ، ورد أن دار الإفتاء المصرية من المقرر لها استطلاع هلال شهر محرم لعام 1443هـ، اليوم الأحد الموافق 29 ذي الحجة 1443هـ، والثامن من أغسطس الجاري 2021 م، لتحديد بداية السنة الهجرية الجديدة، والتي ستعلن وما إذا كان الإثنين هو المتمم لشهر ذي الحجة الهجري أم غرة شهر المحرم لعام 1442هـ، وذلك عن طريق استطلاع ورؤية الهلال، والذي يتم من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

و سوف نبدأ العام الهجري الجديد 1443 بالإكثار من الصيام في هذا الشهر المفضل، حيث يعد شهر محرم من أفضل الأشهر الهجرية للصيام بعد شهر رمضان، وفيه أيضا حدثت هجرة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من مكة المكرمة إلى المدينة.

رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، وهو بداية التقويم الإسلامي. تعتبر رأس السنة الهجرية أجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية. بينما يعد الشيعة أن محرم هو شهر الحزن والأسى لأن فيه ذكرى وفاة الحسين بن علي وأصحابه في يوم عاشوراء. في بعض البلدان الإسلامية يعد الأول من محرم أجازة رسمية.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©