شروط القبول بمدارس التمريض بعد الأعدادية
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

شروط القبول بمدارس التمريض بعد الأعدادية

شروط القبول بمدارس التمريض بعد الأعدادية

 

 

وتنتشر في مراكز ومدن محافظة الدقهلية 20 مدرسة تمريض عادي في مدن وقرى « شربين، دكرنس، المنزلة، بني عبيد، بلقاس، أجا، الجمالية، محلة دمنة، البرامون، منية النصر، السنبلاوين، غزالة، أبو داود، المطرية ، طلخا، نبروه، جمصة، ميت محسن ، دماص، ميت سلسيل»، هذا بالإضافة إلى مدارس التمريض التابعة لهيئة التأمين الصحي.

وتقبل مديرية الصحة بالدقهلية سنويا أعدادا تتراوح من 25 إلى 30 طالبة بكل فصل من فصول مدارس التمريض، والتي تكون عادة بجوار المستشفيات العامة والمركزية، ويتم عمل تنسيق خاص بكل مدرسة من المدارس حيث تقبل مدرسة التمريض طلاب الإدارة التعليمية التابعة لها فقط،

 

1- للتقديم في مدارس التمريض، يجب الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسى في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

 

2- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وبالنسبة للمحافظات النائية لا تقبل طالبات من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الأول والثاني من ذات المحافظة.

 

3- ألا تقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، ويجوز بقرار من وزيرة الصحة النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.

 

4- اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية.

 

5- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

 

6- التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة

شروط واختبارات مدارس التمريض 2021- 2022

وتشمل:

 

1- الاختبار الشخصي، ويتضمن (قوة الملاحظة- اللباقة في الحديث- سرعة الاستجابة ورد الفعل- مهارات التواصل).

 

2- الاختيار الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ويشمل (كشف نظر- كشف باطني- اختبار مخدرات)، وكذلك الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية.

 

كما تشمل الاختبارات: اختبار الإملاء باللغة العربية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات لاجتياز الاختبار، وكذلك اختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات، انتهاءً بكشف الهيئة ويشمل (الخلو من العيوب الخلقية- حسن المظهر- سلامة النطق- التناسق بين الطول والوزن).

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض بعد الإعدادية 2021

1- تقديم شهادة ميلاد أصلية للطالب و3 صور منها.

 

2- أصل الشهادة الإعدادية و3 صورة منها.

 

3- تقديم 6 طوابع مهن طبية.

 

4- حافظة بلاستيكية.

 

5- دمغة بـ 1 جنيه، 2 طوابع مهن طبية.

 

6- تقديم عدد 8 صور شخصية 4X6 بشرط أن تكون خلفيتها بيضاء.

 

7- كما يتم تقديم صورة البطاقة الشخصية الخاصة بولي أمر الطالبة / الطالب.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©