ريهام عبد الرحمن تكتب : طارد الإكتئاب !
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

ريهام عبد الرحمن تكتب : طارد الإكتئاب !

ريهام عبد الرحمن تكتب : طارد الإكتئاب !

 

 

هل ركزت يومًا مع ساعات يومك ؟! .. هل قمت بترقب مشاعرك خلال كل دقيقة ؟!..، يعتقد الكثيرون أن الوقت قد يمر فقط في أعمالنا اليومية بخلاف ذلك فهو فراغٌ مهدور، أما عن الحقيقة فإن الجميع يتعرض لثلاثين دقيقة يوميًا يشغلها الحزن العاطفي ويكون هو عملها الرئيسي، ومع تراكم هذه الدقائق بشكلٍ يومي يتحول الصحيح إلى مريض الإكتئاب !.

 

الإكتئاب هو مرضٌ ذو تأثير على النفس والجسم ويؤدي إلى العديد من المشكلات العاطفية وأيضًا الصحية والنفسية، وتتعدد أسباب هذه العلة من بين شخصٍ وآخر منها :-

١_ النظرة الدونية للذات وعدم تقديرها حق قدرها وإلقاء اللوم عليها بشكل زائد والتغافل عن الجمال المميز لكل نفسٍ سوية

٢_ عدم التبسم، قد تبدو الجملة ساذجة للبعض ولكن في واقع الأمر أن هنالك الكثير من الأشخاص الذين يميلون إلى العزلة ويصعب عليهم الضحك والبسمة وبذلك لا يستطيع العقل الباطن التوقف عن إستقبال إشارات الحزن من الدماغ.

 

كما تختلف أسباب الإكتئاب من مرءٍ لأخيه تختلف أيضًا طرق العلاج، فقد يكون الاكتئاب ناتجًا عن الضغط النفسي فيصبح الحل تغيير الجو المهيئ له وتحسين الأساليب بالمنزل والعمل، وربما السبب – وهو الشائع لدى البعض – الشعور بالوحدة النفسية ليكون العلاج هو الإستماع لا أكثر !؛ فلقد خُلقنا لنكون رحماتًا لبعضنا البعض، وبالطبع لا تنسى أن تبتسم قليلًا!.

 

في نهاية الأمر إن الإكتئاب يمثل أحد نماذج الأعداء بحياتنا ليذكرنا في رحلتنا بأن الحزن لا يليق بالقلوب والأجساد.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©