تعرف علي ” صاحب بصمة التترات “«علي الحجار » في ذكري ميلاده
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

تعرف علي ” صاحب بصمة التترات “«علي الحجار » في ذكري ميلاده

تعرف علي ” صاحب بصمة التترات “«علي الحجار » في ذكري ميلاده

 

سارة طبل

يحتفل المطرب على الحجار بعيد ميلاده اليوم الأحد، والذى قدم عددا كبيرا من تترات الأعمال الدرامية لما يتمتع به من صوت عذب وقوى بنفس الوقت، وحقق على الحجار نجاحا كبيرا، حتى أصبحت تلك الأغانى علامة بارزة في تاريخ الدراما المصرية والعربية بشكل عام.

اكتشفه الملحن بليغ حمدى وقدمه فى أغنية “على قد ما حبينا” بعدما شاهده وسمع صوته فى حلقة من برنامج الموسيقى العربية الذى كانت تقدمه الدكتورة رتيبة الحفنى فكانت المحطة الاولى فى حياته الفنية وسببا فى شهرته وصعوده سلم النجومية، بعد نجاح الأغنية جمع الحجار أغنياته فى البوم سرعان ما انتشر ثم اعقبه بألبوم آخر تضمن رباعيات الشاعر الفنان صلاح جاهين مع الحان الموسيقى سيد مكاوى وتوزيع موسيقى منير الوسيمى فكان علامة فارقة لدى نخبة المثقفين وطلبة الجامعات فى مصر.

كانت النقلة الحقيقية عام 1981 فى حياة الحجار حين قدم البومه الرابع باسم “اعذرينى” كشف فيه عن موهبة موسيقية فى شقيقه احمد الحجار الذى لحن اغنية “اعذرينى ” وحقق الالبوم نجاحا كبيرا،

الى ان جاء البوم “لم الشمل “عن حرب الخليج كتبه جمال بخيت ولحنه فاروق الشرنوبى، ثم توالت البوماته الناجحة مثل “تجيش نعيش” و”مكتوبالى” ، و”لسة الكلام” ، و”ريشة” ، و”ضحكة وطن” وغيرها.

قدم الحجار ثلاثة افلام للسينما منها “أنياب”، و”المغنواتى”، و”الفتى الشرير”، وقدم للمسرح 15 مسرحية منها “منين اجيب ناس”، و”يس وبهية”، و”رصاصة فى القلب” ، “أولاد الشوارع” وغيرها الى جانب عشرات من اغنيات تترات المسلسلات والافلام.

ومن أهم الملحنين الذين تعاون معهم على الحجار في هذه التترات: الملحن عمار الشريعى، والشاعر سيد حجاب، والموسيقار بليغ حمدى، وغيرهم شعراء كبار، ومن هذه التترات، مسلسل ذئاب الجبل، مسلسل المال والبنون، مسلسل بوابة الحلوانى، مسلسل السيرة الهلالية، مسلسل أبو العلا البشرى، مسلسل حدائق الشيطان، مسلسل الشهد والدموع، مسلسل شيخ العرب همام، مسلسل غوايش، مسلسل كفر عسكر، مسلسل الأيام، مسلسل اللقاء الثانى، مسلسل نسيم الروح، مسلسل الرحايا، مسلسل المصراوية، مسلسل عدى النهار.

ولد الحجار بحي إمبابة بالقاهرة عام 1954، لأسرة صعيدية الأصل من بني سويف، وكان والده يعمل بالغناء في الإذاعة المصرية قبل مولده، ولكنه ترك عمله بسبب بعض الظروف السياسية في ذلك الوقت، أصبحت حالتهم المادية متعسرة منذ مولده، ولذلك تحمل الحجار المسئولية منذ الصغر وعمل كـ “صبي مكوجي” ولكن والدته منعته عندما علمت بالأمر، ثم عاد لينتبه لدراسته وتخرج في كلية التجارة حسب رغبة والده، ولكنه لم يستطع الاستمرار بها فاتخذ أول خطوة في طريقه الفني والتحق بكلية الفنون الجميلة.

وجدير بالذكر قد تزوج عدة مرات، لكن لم يكشف بشكل رسمي عن عدد زيجاته إلا في عام 2016، حينما وقع ضحية في مقلب رامز جلال، من خلال برنامج «رامز بيلعب بالنار»، حينما استفزه الأخير بالسؤال عن عدد زوجاته، قائلًا «5 ولا 6 ولا كام؟».

وكان رد فعل علي الحجار، هادئًا على تساؤل رامز جلال، فأكد له أنه تزوج 6 مرات، رزق منها بـ 7 أولاد، مشيرًا إلى أن لديه الآن زوجة واحدة فقط على عصمته منذ 15 عامًا.

وداعبه رامز جلال، متسائلًا عن كم النفقة التي يدفعها علي الحجار لزوجاته السابقات، فأكد أنه تقريبًا يدفع 40 ألف جنيه شهريًا نفقة لزوجاته.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©