التاريخ والحضارة والفن .. حفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الفسطاط
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

التاريخ والحضارة والفن .. حفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الفسطاط

التاريخ والحضارة والفن .. حفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الفسطاط

 

ياسمين عبد الصمد

بدأت منذ قليل، فعاليات الاحتفال بنقل المومياوات الملكية، وذلك في حدث تاريخي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدأ الحفل بصوت الكينج محمد منير وهو يشدو بأغنية أنا مصر، التي تعاون من خلالها مع الملحن هشام نزيه والمؤلف أمير طعيمة، وبعده قامت يسرا بإلقاء كلمة أمام السيد الرئيس، والحضور، مرتدية فستاناً باللون الأبيض ذو الطابع الفرعوني وعلى رأسها تاج على الطراز الفرعوني.

وشهدت بداية الحفل حضور مميز للفنان خالد النبوي، والذي أجرى عدة لقاءات ثرية جداً ظهرت من خلالها لباقته وسعادته وفخره بهذا الحدث العظيم، أيضا قدمت ريهام عبد الحكيم أغنية جديدة، وصعدت بعدها على المسرح السوبرانو أميرة سليم، ونسمة محجوب، قدمن أغانيهن بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة.

أما منى زكي فتحدثت عن إيمان وعقيدة الفراعنة الذي زاد من قوتهم وعظمتهم التي نبعت من إيمانهم والتي ستظل طاقة إلهام ونور لكل البشر.

ثم ظهر أحمد عز، وألقى كلمة تسجيلية عن عظمة الحضارة الفرعونية، ومن بعده أطلت نيللي كريم بثوب أبيض فرعوني، ثم أحمد حلمي والذي تحدث أيضاً عن الملك توت عنخ أمون ومقبرته وعظمة اكتشافه وروعة صنع قناعه الذهبي.

كما ظهر كريم عبد العزيز متحدثاً عن الملك رمسيس الثاني، وعن معجزة تعامد الشمس على وجهه سنوياً والعلوم التي برع بها الفراعنة، وبراعة المصري القديم وامتلاكه لمفتاح الحياة.

غير إن التاريخ أو اللوك الفرعوني ظل ملهمًا للنجوم سواء العرب أو حتى العالميين، ويعتبر محمد صبحي أحد أشهر الذين تألقوا بالزي الفرعوني، وذلك أثناء تحضيراته لفيلم إخناتون، الذي كان من المقرر أن يتولى إخراجه شادي عبدالسلام، قبل أن يتوفى دون تصوير العمل.

كذلك كانت هند صبري أحد النجمات اللاتي تألقن باللوك الفرعوني، وذلك بعد أن قدمت شخصية الملكة حتشبسوت في فيلم الكنز، وأجادت الدور بشكل كبير، وكان الفيلم من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

وسيطر الحدث على المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أبدوا انبهارهم الشديد بفعاليات الحفل، الذي جرت فعالياته في أجواء أسطورية، تليق بالحضارة المصرية القديمة، وأثرها البارز في التاريخ الإنساني.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©