ليلى علوى: العالم كله بيحسدنا عن نقل المومياوات الملكية
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

ليلى علوى: العالم كله بيحسدنا عن نقل المومياوات الملكية

ليلى علوى: العالم كله بيحسدنا عن نقل المومياوات الملكية

 

سارة طبل

أكدت الفنانة ليلى علوي أن العالم كله ينتظر موكب نقل المومياوات الملكية،من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة، مشيرة إلى أنها بمجرد نشر البرومو على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى وجدت العديد من ردود الفعل الإيجابية حول هذا الحدث الضخم، والجميع يحسد مصر على هذا الأمر.

لافتة إلى أنها تواصلت مع أهلها في اليونان وغيرهم للاحتفال بموكب نقل المومياوات الملكية.

وتابعت ليلى علوى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم والإعلامى حسام الدين حسين

” أن هناك العديد من الإنجازات التى تشهدها مصر حاليا بشكل كبير يشهده الجميع، مضيفة أن حدث نقل المومياوات هو حدث عالمى لم يحدث في التاريخ سيحدث في مصر، مشيرة إلى أنه يجب علينا جميعا الشعور بالفخر والاهتمام بهذا الحدث العالمى الضخم، مؤكدة أن العالم أجمع يحسدنا على إرثنا العريق.”

واعتذرت ليلى علوى خلال المداخلة عن نبرة صوتها، حيث قالت إنها تعانى من نزلة برد معلقة: “برد بس مش حاجة تانية”.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع على التليفزيون المصري: “النهاردة هرفع رأسي وأقول أنا مصرية، وسأشاهد رحلة موكب نقل المومياوات الملكية من المنزل عبر شاشات الفضائيات”.

وأوضحت أن الدولة تمر بمرحلة تاريخية، والمواطن لم يعد قادرًا على استيعاب الإنجازات التي تشهدها الدولة، مؤكدة: “فخورة جدًا بالحدث التاريخي لموكب نقل المومياوات الملكية”.

وتحتفل وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب وكرنفال سياحي، لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصوصًا لهم، في درجة حفظ معينة.

ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورًا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان على أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب.

ويتجه الموكب إلى ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة.

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب أطفال وفنانون، وسيتم عزف موسيقى مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية لحفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، والمحدد له في اليوم السبت 3 من أبريل في ١٢ سوقًا عربيًّا وأوروبيًّا وآسيويًّا وأمريكيًّا

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©