إسراء البواردي تكتب : السعي هو سبب النضج الأساسي في رحلتنا
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

إسراء البواردي تكتب : السعي هو سبب النضج الأساسي في رحلتنا

إسراء البواردي تكتب : السعي هو سبب النضج الأساسي في رحلتنا

 

 

لا سعي يذهب سدي ففي كل المرات حينما داهمني اليأس حاربته ، يأمرنا الله بالسعي ويحاسبنا عليه، والنتائج لا تعنينا لأن تحقيقها قد يكون شرًا لنا، لكن السعي مهما حصل فنحن نؤجر عليه ولن ينساه الله وسيعوِّضنا بالخير، السعي هو سبب النضج الأساسي في رحلتنا.

 

المرء لا يصِل بجهده، ولكنك تبذل جهدك ثم يفتح الله عليك بفضله وكرمه ورحمته وسابق علمه بالخير لك ولذلك ستعلم دائمًا النهايات البراقة، ولن تعلم أبدًا البدايات القاسية ، التنازلات ، فقدانكَ لأقرب الأشخاص من حولك.

 

صاحب بالين مش كداب، صاحب بالين فاهم كويس وصاحب تلاتة معلم وصاحب أربعة ماجابتوش ولادة .. كون إن مخك ضيق وإمكانياتك محدودة فلازم تحل مشكلتك بكل الطرق المتاحة أمامك.

 

للمشاعر تأثير قوي على شخصيتنا وعلى ما نظهره من نضج، فقد يكون شخص ما بارعًا وجادًا جدًا في عمله، لكنه غير قادرًا على التعبير عن نفسه أمام الآخرين بسبب شعوره بالضيق الشديد، يعزى هذا التصرف عادة الى كونه «ما زال يافعًا» أو عديم النضج، أو بمعنى آخر عديم الخبرة.

 

تقبل الآخرين وعدم محاولة تغييرهم بأي ثمن،الوصول إلى هذا المستوى من الفهم هو نتيجة طبيعية للخبرات والتجارب التي يعيشها الإنسان في حياته، وتؤدي في النهاية إلى اكتسابه مستوى من النضج.

 

لا نصل جميعنا إلى مرحلة النضج في سن محدد مسبقًا، فالتجارب التي يعيشها كل إنسان مختلفة، كذلك تختلف قدرة كل شخص على استخلاص العبر والتقدم في الحياة.

 

ولكن الأمر المؤكد أننا نحتاج بضع سنوات لاكتساب شيء من الحكمة التي تمكننا من بلوغ مرحلة النضج.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©