نجاح عملية تعويم سفينه”إيفرجيفن” الجانحة بقناة السويس
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

نجاح عملية تعويم سفينه”إيفرجيفن” الجانحة بقناة السويس

نجاح عملية تعويم سفينه”إيفرجيفن” الجانحة بقناة السويس

 

ياسمين عبد الصمد

 

أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ مهاب مميش، نجاح تعويم السفينة الجانحة بصورة كلية.

باستخدام 10 قاطرات في عملية التعويم، نجحت عملية تعويم السفينة إيفر جرين الجانحة بقناة السويس، صباح اليوم، وأظهر موقع تتبع حركة السفن «فيسيل فيندر»، استجابة السفينة لمناورات الشد، ولأول مرة منذ جنوحها، أظهر الموقع السفينة وهي تستقيم في المجرى المائي

وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، اليوم الاثنين، أن حركة الملاحة فى قناة السويس ستعود فور الانتهاء من تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بشكل كامل، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان يتواصل يوميا أكثر من مرة لمتابعة الموقف أولا بأول ووجه بتوفير كل اللازم لحل الأمر.

وقال الفريق ربيع “نحن نجحنا فى إنهاء أزمة السفينة قبل الوصول إلى السيناريو الثالث المطروح والمتمثل فى تفريع حمولة السفينة الجانحة”، موجها الشكر والتقدير للعاملين بالهيئة الذى قاموا بأداء واجبهم الوطنى على أكمل وجه.

وأضاف الفريق ربيع أنه عقب الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا سيتم توجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات الكبرى لفحصها الفني، وستعود حركة الملاحة على الفور.

وأشاد ربيع بالتعاون المثمر مع الشركة الهولندية فى عملية تعويم السفينة، مضيفا أن الشركة الهولندية ثمنت الجهود المصرية والإجراءات المتخذة فى التعامل مع السفينة الجانحة.

وبشأن متابعة الرئيس السيسى لأزمة السفينة، قال ربيع إن الرئيس السيسى كان يتواصل معنا يوميا باستمرار لمتابعة العمل أولا بأول، مضيفا أنه كان لدينا 3 سيناريوهات القطر والتكريك وتخفيف أحمال السفينة وكنا نستبعد الحل الأخير لصعوبته، إلا أن الرئيس وجه بتوفير كل اللازم على أى حال وقال لى نصا: “كل السيناريوهات التى وضعتها أدواتك كلها تكون بجوارك”.

وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطنى على أكمل وجه، مؤكداً على ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة 100 %.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©