فرصة وحيدة تضمن صعود الزمالك لدور الثمانية
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

فرصة وحيدة تضمن صعود الزمالك لدور الثمانية

  • رياضة
  • 17 مارس 2021
  • 728 مشاهدة
فرصة وحيدة تضمن صعود الزمالك لدور الثمانية

 

عادل مغازي

انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمس الثلاثاء ، حيث تلقي نادي الزمالك هزيمة صدمت جماهيره علي ملعبه أمام نادي الترجي التونسي بهدف نظيف.

هذه الهزيمة وضعت الزمالك في مأزق لفرص صعوده للدور المقبل ، حيث جعلت الزمالك في المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين جمعهما من هزيمتين ذهابًا وإيابًا أمام الترجي التونسي ، وتعادلين مع مولودية الجزائر في القاهرة وتونجيث في السنغال ، ويتبقي للزمالك مبارتين أمام المولودية في الجزائر وتونجيت في القاهرة.

ويبقى للزمالك سيناريو وحيد حتي يتأهل إلى ربع النهائي ، الفوز في المواجتين علي مولودية الجزائر في الجزائر وتونجيت في القاهرة، بالإضافة إلى خسارة مولودية الجزائر المبارة الأخيرة أمام الترجي التونسي.

حيث تنص قواعد البطولة في حالة تعادل فريقين في عدد النقاط فإنه سوف يتم النظر أولًا إلى عدد النقاط التي جمعها كل من الفريقين خلال المواجهات المباشرة بينهما، وفي حال تساويها ينظر إلى فارق الأهداف للفريقين في المباريات المباشرة، ثم عدد أهداف كل فريق على أرض الخصم.

وبعد تطبيق هذه القواعد على فرص الزمالك ، ففي حالة تحقيقه هذا السيناريو سيحجز الفريق بطاقة الصعود لربع النهائي، سيكون حينها جمع 8 نقاط والمواجهات المباشرة في مصلحة الزمالك.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©