الصين تكتشف أحفورة “ثلاثية الفصوص الفريدة”
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

الصين تكتشف أحفورة “ثلاثية الفصوص الفريدة”

الصين تكتشف أحفورة “ثلاثية الفصوص الفريدة”

سارة طبل

قام علماء صينيون بـ اكتشاف أحفورة ثلاثية الفصوص مع شكل رأس غير عادي يعود تاريخها إلى ما قبل 500 مليون عام في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين.

وهى مجموعة من المفصليات البحرية المنقرضة تتميز بهيكل عظمى خارجى شديد التكلس ووجدت بأعداد كبيرة فى المحيطات منذ حوالى 520 مليون سنة إلى حوالى 250 مليون سنة مضت، بحسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وقال باحث صيني : “هذه هى المرة الأولى التى نرى فيها هذا النوع من ثلاثية الفصوص غريبة المظهر، ويحير شكل رأسها الغريب الأعداء الطبيعيين أو يسهل عليها البحث عن الطعام”، وتم نشر الدراسة مؤخرًا فى “المجلة البولندية لعلم الحفريات”.

وجدير بالذكر قد اكتشفت الصين أكثر من 18 مليون برنامج كمبيوتر خبيث خلال النصف الأول من العام، مع متوسط انتشار يومي يتجاوز 4.83 مليون مرة، وفق ما ذكر مهندس بارز في المركز الوطني بالبلاد لمراقبة أمن الحواسيب.

وقال تشن شيون شيون نائب كبير المهندسين بالمركز الوطني لتنسيق الفريق الفني للاستجابة الطارئة لشبكات الكمبيوتر، إن أكثر من 57 بالمئة من البرامج الخبيثة الخارجية جاءت من الولايات المتحدة.

وبلغ عدد أجهزة الكمبيوتر التي أصيبت ببرامج كمبيوتر خبيثة في الصين حوالي 3.04 مليون جهاز، بزيادة 25.7 بالمئة على أساس سنوي.

 

 

 

 

 

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©