خروج مسلسل الملك أحمس لـ عمرو يوسف من السباق الرمضاني
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

خروج مسلسل الملك أحمس لـ عمرو يوسف من السباق الرمضاني

خروج مسلسل الملك أحمس لـ عمرو يوسف من السباق الرمضاني

 

ياسمين عبد الصمد

يعود عمرو يوسف للدراما الرمضانية بعد غياب عامين حيث كانت آخر أعماله مسلسل طايع، والذي عرض في شهر رمضان من عام 2018.

وقد حدث انتقادات حادة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الآونة الأخيرة، ضد المسلسل المصري “أحمس الملك”الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وطال الهجوم الملصق الدعائي للمسلسل، الذي يظهر فيه عمرو يوسف بلحية، بينما النصوص التاريخية تقول إن أحمس كان حليقا.

ووصلت الانتقادات إلى عدم صلاحية الممثل المصري عمرو يوسف، في أداء هذا الدور تحديدًا، بسبب أن أحمس كان أسمر البشرة، أسود العينين، شأن كل جنوبي مصري، على عكس هيئة يوسف.

ويجسد عمرو يوسف دور أحمس، بينما تجسد صبا مبارك شخصية الملكة نفرتاري حبيبة أحمس، ويقدم إسلام حافظ دور آمو الفارس، وهو الصديق المقرب لأحمس، بالإضافة لـ ماجد المصري والذي يجسد شخصية القائد خنزر، وهو العدو الأول لأحمس، والذي سيكون نداً له طوال الأحداث.

وكان يتناول العمل فصلاً هامًا في التاريخ الفرعوني، وهو سيرة الملك أحمس الذي طرد الهكسوس من مصر، وتم وضع ميزانية ضخمة للمسلسل حيث يتضمن حروب وملابس وديكورات مختلفة، والعمل مأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمى نجيب محفوظ.

ولكن المفاجأة يخرج المسلسل من السباق الرمضاني بشكل نهائي، ولن يُطرح هذا العام، وذلك بسبب أعمال الجرافيك التي تحتاج إلى وقت طويل، ولن تكتمل بأي حال من الأحوال قبل حلول شهر رمضان، خاصة إن أحداثه تدور في العصر الفرعوني.

وكان عمرو يوسف قد اعتذر عن تقديم سيرة الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مسلسل سيف الله، والذي كان من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وذلك لما كان يتطلبه العمل من تحضيرات طويلة، واستقر على تقديم الملك أحمس.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©