ياسر الرفاعى : العمل بمسلسل الأختيار فرصة العمر … وسعيد بتشبيهى بالنجم باسم السمرة
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

ياسر الرفاعى : العمل بمسلسل الأختيار فرصة العمر … وسعيد بتشبيهى بالنجم باسم السمرة

ياسر الرفاعى : العمل بمسلسل الأختيار فرصة العمر … وسعيد بتشبيهى بالنجم باسم السمرة

إسراء البواردى

ولد ياسر الرفاعى في القاهرة سنة 1988م، بمحافظه الفيوم ،تخرج من معهد الفنون المسرحيه، كل حلمه هو أن يصبح فنانا معروفا ومشهورا كمثله الأعلى في التمثيل الفنان عادل إمام وفؤاد المهندس، هو فنان موهوب جاءت بدايته عندما اشترك في برنامج عرب كاستينج الموسم الثاني ، أبهر الجمهور والحكام بما قام به من أدوار ، فقد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وقد مثل مصر، دعمه نجوم العرب مثل طارق العلي و باسل الخياط و غادة عبد الرازق بعد إبهارهم بموهبته، كما فاجئ الجمهور بحضوره المميز وسريعا أصبح محبوبا من الجميع، ولديه أصدقاء فنانين من الدول العربية، كان التمثيل هو موهبته الوحيدة ، وبدأ التمثيل منذ أن كان بالمدرسة على المسرح .

من الذى رشحك لدور محمد ربيع زيتون فى مسلسل الاختيار٢ (رجل الظل)لرمضان٢٠٢١؟

ترشيحى لمسلسل الإختيار كان من خلال تقديمى بآودشن المسلسل وكان متقدم عدد محدود جدا للآودشن وبعد ثلاثه أشهر من تقديم تم التواصل معى.

 

 

هل تردت فى الموافقه ع ذلك الدور ام لا بمسلسل الاختيار ٢؟

لم أتردد للحظه واحده فى الموافقه على العمل بمسلسل الإختيار فهو بالنسبه للمشاهدين هو الحصان الأسود الذى يراهن عليه الجميع ،فقد حقق نجاحًا كبيرًا العام الماضي ، وعندما يقوم أى فنان بدور بسيط فيه يظل محفورًا فى قلوب المشاهدين ،فكان من المهم مشاركتى فى الإختيار.

 

 

 

هل تشبية الجمهور لك بالنجم باسم السمرة يضايقك ؟

بالنسبه للتشابهه فقد أعدت عليه وقد تم تشبيهى أيضًا بالزعيم عادل إمام من قبل وقد تم تشبيهى بأكثر من نجم ودا شئ جميل ان تكون ملامح تذكرهم بنجوم كبار أحبوهم ومهمين جدًا بالنسبه لهم ولى أيضًا.

 

كيف جهزت للدور الذى قمت بتقديمه فى مسرحية سيد درويش ؟

كنت أجسد شخصيه يونس القاضى بمسرحية سيد درويش فهو مؤلف من مؤلفين مهمين جدا فى زمن سيد درويش وكان له بعض الأغاني “آوعي تلاعبني”ودى كانت فى بداية عمله ، وبعدما عمل مع سيد درويش قام بإختيار كلمات وألحان أفضل بكثير ، وقد كتب نشيد الوطن المعروف “بلادى بلادى لكِ حبي وفؤادي” وهى شخصيه آثريه جدا ومهمه فى هذا الزمن والجانب الكوميدى فى تلك الشخصيه لم تكن مطروحه بشكل كبير ولكن تمت مناقشتها بشكل مكثف وقد أستمعت كثيرًا بها.

 

ما شعورك تجاه الجمهور فى رد أفعالهم على شخصيتك التى قمت بتقديمها فى مسلسل الوصيه؟

بالنسبه لردود فعل الجمهور فردود فعلهم غير متوقعه بالمره ،فبالنسبه لشخصيتى فى الوصيه لم يكن دور كبير ولكن، تفاعل المشاهدين وردود أفعالهم كان مفاجأة بالنسبه لي وأسعدتنى كثيرًا وأضافت لى أيضًا ، والفكره ليست بمساحة الدور ولكن بكيفية تقديمه وخاصًة أن تلك الشخصيه قريبه من شخصيات واقعيه كثيره ، وهذا الدور أعتز به كثيرًا

 

 

بداية وقوفك أمام الكاميرا فى مسلسل جيران كيف تم ترشيحك للدور وماهو رد فعلك تجاه ذلك الدور؟

أول مره أقف فيها أمام الكاميرا كانت فى “هبه رجل الغراب”قبل مسلسل “الجيران”وقمت بتقديم مشهد خلاله ولم أتوقع ذلك الصدى الذي تركته فى قلوب المشاهدين والذي اسعدنى كثيرًا وقد وصل مشاهداته إلى ١٢مليون مشاهده في وقت قياسي، أما بالنسبه” للجيران”فقد تم تصويره فى أبو ظبى “دبى”تحديدًا بعد البرنامج فقد كان شعور رائع أن تمثل بلدك مع فنانين آخرين من خارج مصر وسعدت كثيرًا بالتعامل معهم خصوصًا أن كل شئ كان متوفرًا

 

ما اقرب دور قمت بتجسيده قريب لشخصيتك الحقيقيه ؟

جميع الأدوار التي أقوم بتقديمها جزء بشخصيتي بما يلائم الحدث ، حيث هناك أن تكون تجسد الشخصيه وانت منفصل عنها ، وهناك ماذا لو انت تلك الشخصيه وتمتحن ردود أفعالك حينما تكن محلها، والأدوار الكوميديه هى الأقرب لي.

 

ما الأدوار الجديدة التي ترغب في تقديمها؟

أدوار كثيره أريد أن أقوم بتقديمها فما زالت في بداية الطريق ومازال هناك أدوار كبيره تريد مساحه كبيره من التمثيل لتوضح الشخصيه بشكل كبير ، والأدوار الصغيره أصعب لأنك تقوم بعمل مكثف لإظهارها بشكل مناسب.

 

ما هي رؤيتك لدور الفن في التعاطي مع القضايا المجتمعية بطريقه طريفه؟

أعتقد إننا كشعب مصرى نحب الفكاهه نآخذ مشاكلنا بجانب كوميدى لأن الأشياء الكوميديه هى التى تصل إلي القلوب بسرعه وترسل رساله للمجتمع أيضًا ، ومن خلال ذهابى لأكثر من محافظه دائمًا ما أرى البسمه علي وجوه الناس .

 

كيف تعامل ياسر الرفاعى مع أجواء كوفييد 19؟

حينما جاءت الكورونا كنت فى بدايه تصوير “سكر زياده” بلبنان والمجتمع اللبنانى كان محافظ جدًا ،فكنت فى البدايه متوترًا جدًا وذلك بسبب إهتمامهم الزائد ، ولكن أنا شخص وسطى أقوم بالمحافظه ، وأتمنى انت تنتهى ونعود للعمل بشكل أفضل ومكثف.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©