الكانوى والكياك مهدد بالايقاف الدولى والحرمان من طوكيو بسبب الدراجون بوت
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

الكانوى والكياك مهدد بالايقاف الدولى والحرمان من طوكيو بسبب الدراجون بوت

  • رياضة
  • 12 مارس 2021
  • 639 مشاهدة
الكانوى والكياك مهدد بالايقاف الدولى والحرمان من طوكيو بسبب الدراجون بوت

يعيش اتحاد الكانوى والكياك فى ازمة عنيفة للغاية تهدد بالايقاف الدولى وحرمان لاعبيه المؤهلين الى طوكيو 2020 من المشاركة فى الاوليمبياد المقبلة .

وتفجرت تلك الازمة بعد الاعلان عن اشهار اتحاد منفصل لرياضة الدراجون بوت التى هى احدى رياضات الاتحادات الدولى والافريقى والمصرى للكانوى والكياك .

 

وفور علم الاتحاد الافريقي للكانوى والكياك بهذا الاشهار قام بابلاغ الاتحاد الدولى للعبة مباشرة والذى قام بدوره بمخاطبة اللجنة الاوليمبية مستفسرا عن هذا الامر ومؤكدا ان اشهار ذلك الاتحاد مخالف للميثاق الاوليمبى لأن رياضة الدراجون بوت منطوية تحت لوائه وان الاتحاد الدولى للدراجون بوت الموجود فى هونج كونج غير معترف به دوليا.

 

وينتظر الاتحاد الدولى للكانوى والكياك الرد الرسمى من اللجنة الأوليمبية لاتخاذ قراراته بخصوص تلك الازمة العنيفة .

 

وتهدد تلك الازمة بايقاف اتحاد الكانوى والكياك دوليا وهو ما قد يمتد الى حرمان اللاعبين المؤهلين للاوليمبياد المقبلة فى طوكيو من المشاركة نهائيا او اشراكهم تحت العلم الاوليمبى وليس علم مصر على أقل تقدير .

 

ويأت الغضب العارم من الاتحادين الدولى و الافريقي والاستعداد للتصعيد بقوة الى وجود صراع قائم بين الكانوى والكياك والاتحاد الدولى للدراجون بوت على هذه اللعبة منذ فترة حيث ان الاتحاد الدولى للكانوى والكياك يعتبر انفصال الدراجون بوت تعدى على مسابقاته علما لذا فإنه يرفض تماما وجود اتحاد محلى لتلك الرياضة فى اى من الدول الاعضاء به حيث ينظر الى ذلك بمثابة انشقاق ضده وهو ما وضع الاتحاد المصرى فى موقف لا يحسد عليه .

 

والغريب أن اتحاد الدراجون بوت تم اشهاره رغم وجود تلك اللعبة ضمن لعبات اتحاد الكانوى والكياك الرسمية بل إن بطولاتها تحتسب ضمن تصنيف الاندية بالجمعية العمومية للاتحاد.

 

اما الاغرب فهو ان القانون يمنع وجود اتحادين لنفس اللعبة .

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©