ينطلق فعاليات مهرجان ” أيام قرطاج” السينمائية يوم 18 ديسمبر 
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

ينطلق فعاليات مهرجان ” أيام قرطاج” السينمائية يوم 18 ديسمبر 

ينطلق فعاليات مهرجان ” أيام قرطاج” السينمائية يوم 18 ديسمبر 

سارة طبل

 

اعلن مهرجان أيام قرطاج السينمائية موعدا نهائيا لانطلاق دورته الاستثنائية

يوم 18 ديسمبر و ستكون دورة احتفالية بالسينما وعرض أهم الأفلام التي حصلت على جوائز المهرجان عبر دوراته السابقة.

ويتولى المخرج التونسي رضا الباهي الادارة العامة لأيام قرطاج السينمائية في دورتها، وقد اعلن منذ أيام الأفيش الرسمى لدورته الـ31 التي يحاول فيها الانفتاح على العالم ومن خلاله على النور فى محاولة أخرى لامتصاص العتمة وتغذية الإحساس بأمل متجدد فى هذه الأوقات الصعبة المشوبة بالحذر: حجر صحى، تباعد اجتماعى ، رافعين شعار: أليست السينما بوابتنا نحو العالم؟، فالأفيش أو المعلقة بتركيبتها غير المعقدة، تستدرجنا إلى قاعة السينما وعتمتها أين تتداخل جميع الانفعالات ويطغى الخيال.

وقد أعدت الهيئة تصوّرا خاصا للدورة 31 لأيّام قرطاج السينمائية بفلسفة تقوم على التأسيس لمستقبل المهرجان بالوقوف على ماضيه ومساءلة مختلف التحديات التي يواجهها.

وأوضحت الوزارة فيما سبق فى بيان سابق أن قرار التأجيل جاء نظرًا للوضع الصحي في تونس وغيرها من بلدان العالم بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19)، واستنادًا إلى التدابير والإجراءات التي اتخذتها رئاسة الحكومة للوقاية من الوباء.

وجدير بالذكر كان قرار الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية الدورة 31 واضحا وحاسما، ستنتظم الدورة في موعدها. لأنّ السينما تختصر الكثير من المعاني الجميلة أهمّها ”حب الحياة ”

 

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©