جامعة القاهرة تعلن الاستعداد للفصل الدراسى الثانى
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

جامعة القاهرة تعلن الاستعداد للفصل الدراسى الثانى

جامعة القاهرة تعلن الاستعداد للفصل الدراسى الثانى

 

سارة طبل

 

أعلن عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة عن الاستعداد الكامل للفصل الدراسى الثانى، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول والتى انطلقت فى 27 فبراير الماضى، على مستوى الجامعات الحكومية، مؤكدين تطبيق نظام التعليم الهجين بالدراسة وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت.

وقال عمداء الكليات: انتهينا من وضع الجداول الدراسية.. عمليات تعقيم وانتشار الأمن الإدارى لمنع التجمعات.. و”سياسة واقتصاد” تدرس عقد الدراسة “أونلاين” خلال شهر رمضان

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار، أن انطلاق الفصل الدراسى الثانى سيكون عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول، لافتا إلى أنه تم اعتماد جداول الكلية على أن يتم الإعلان عنها خلال اليومين المقبلين.

وأضاف فى تصريحات له ” أن الجداول اعتمدت على تطبيق منظومة التعليم الهجين، بحيث تكون الدراسة حضوريا وأون لاين وتم تقسيم الدفعة إلى مجموعات وتوزيعها على فترات بينها فاصل زمنى، لإجراء عمليات تعقيم موسعة مع انتشار فرق الأمن الإدارى لمنع تجمعات الطلاب بعد حضورهم المحاضرات فى أيام الدراسة، لافتا إلى أنه تم تقليل الكثافات فى قاعات المحاضرات، حيث تم تقسيمهم على فترات للوقاية من كورونا، مؤكدا أن شغل القاعة سيكون بنسبة ثلث القدرة الاستيعابية لها.

ولفت الدكتور أحمد رجب إلى أنه تم تسكين الطلاب على منصة البلاك بورد منصة جامعة القاهرة التعليمية وتوزيع كود المحاضرات على الطلاب بموجب إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، مؤكدا الاستعداد التام على كافة المستويات لانطلاق الفصل الدراسى الثانى.

ومن جانبه قال الدكتور خالد ابو الليل وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب أن انطلاق الفصل الدراسى الثانى لطلاب كلية الآداب سيكون يوم 20 مارس الجارى وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها الخميس 18 مارس.

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريح له ” أن الكلية أوشكت على الانتهاء من وضع جداول المحاضرات الفصل الدراسى الثانى تمهيدا بإعلانها على الطلاب بموجب انتهاء الامتحانات، لافتا إلى أن جداول المحاضرات اعتمدت على تطبيق نظام التعليم الهجين الذى يمزح بين الحضور والتعليم عن بعد.

 

 

 

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©