جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار” اختاري التحدي “
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار” اختاري التحدي “

جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار” اختاري التحدي “

 

سارة طبل

احتفل محرك البحث العالمي «جوجل»، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل عام.

وجاء احتفال جوجل بعرض شرائح تفاعلية تعبر عن جهود المرأة وإسهاماتها في كل مجالات المعرفة من علوم ورياضة وسياسة

ووضع «جوجل»، عبر صفحته الرئيسية، صباح الاثنين، مقطع فيديو يرصد إنجازات المرأة في الكتابة والرسم والغناء والهندسة والرياضة وتسلق الجبال والعلوم وغيرها من المجالات.

ويحتفل العالم في يوم الثامن من مارس كل عام، باليوم العالمي للمرأة؛ لتذكير المجتمعات المختلفة بأهمية دور المرأة، وضرورة تحقيق المساواة بينها وبين الرجل

الاحتفال باليوم العالمى للمرأة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى العالمى والذى عقد فى باريس عام 1945.

اليوم العالمي للمرأة كانت قد اعترفت به الأمم المتحدة كنوع من الحراك العالمي، وذلك عام 1908 ففي هذا اليوم خرجت ما يقارب من 15 ألف امرأة في مسيرة احتجاجية داخل شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بهدف المطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور الخاص بهم، والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

وفي العام التالي قام الحزب الاشتراكي الأمريكي بإقامة يوم وطني للمرأة، وجاء هذا خلال اقتراح امرأة تدعى كلارا زيتكن فهو ليس مجرد يوم عادي، إنما عيد عالمي، حيث كانت الفكرة عام 1910م، من خلال مؤتمر دولي للمرأة العاملة.

وفى بعض الأماكن يتم التغاضى عن السمة السياسية التى تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب، ولكن فى أماكن أخرى غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميا فى اليوم العالمى للمرأة.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©