حنان ترك في عيد ميلادها : تواصل سنوات الاعتزال المبكر
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

حنان ترك في عيد ميلادها : تواصل سنوات الاعتزال المبكر

حنان ترك في عيد ميلادها : تواصل سنوات الاعتزال المبكر

سارة طبل

تحتفل الفنانة المعتزلة حنان ترك اليوم بعيد ميلادها باعتبارها من مواليد 7 مارس، وهي من مواليد القاهره ودرست فى معهد الباليه، ورقصت الباليه لفترة طويلة قبل دخولها مجال التمثيل.

 

مازالت حتى اللحظة تتلقى عروضًا فنية كثيرة على أمل عودتها مجددًا إلى الساحة الفنية بعد سنوات من الاعتزال والاختفاء عن الساحة الفنية التي قدمت خلالها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

وخلال فترة اعتزالها الوقوف أمام الشاشة، شاركت حنان ترك بصوتها فقط في عدد من الأعمال خلال فترة غيابها، منها مسلسل الرسوم المتحركة «كليم الله»، ومسلسل «الإمام البخاري»، والمسلسل الإذاعي «النداهة».

بدأت حنان العمل في مجال التمثيل بعدما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء أحد العروض المسرحية، فرشحها للمشاركة في فيلم رغبة متوحشة في عام 1993 ليكون أول بطولاتها السينمائية، وبعد ذلك نالت حنان ترك أدوار البطولة في العديد من الأفلام منها: “جواز بقرار جمهوري، سهر الليالي، جاءنا البيان التالي”.

وشاركت حنان ترك أيضا في العديد من المسلسلات التليفزيونية، وأشهرها “نصف ربيع الآخر، أوبرا عايدة، لن أعيش في جلباب أبي”، وقررت حنان ارتداء الحجاب عام 2006، لكنها واصلت التمثيل بالحجاب وقدمت مسلسلات “أولاد الشوارع، هانم بنت باشا، نونة المأذونة.

مع بداية العام الماضي 2020، عادت الفنانة حنان ترك، إلى جمهور السوشيال ميديا بعد عامين من الاحتجاب عن مواقع التواصل الاجتماعي، وإخفاء جميع صورها الشخصية، حيث بدأت بمشاركة متابعيها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام» بأحدث إطلالتها، ومشاركة زملائها بالوسط الفني بالتعليقات في مناسبات مختلفة.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنانة حنان ترك فى التليفزيون هو مسلسل “أخت تريز”، الذى عرض فى عام 2012 وكان العمل يناقش العلاقة بين المسلمين والأقباط، وحققت نجاحا كبيرا من خلال الشخصيتين التى ظهرت بهم فى أحداث العمل، حيث ظهرت بشخصيتين الأولى فتاة مسيحية واسمها تريز، والأخرى فتاة مسلمة وتدعى “خديجة”، إلى أن تكشف الأحداث أنهما أختان فى الأصل.

 

وقال حنان ترك “قررت بفضل الله اعتزالي التمثيل.. دي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى، يعني (أخت تريز) المسلسل الأخير ليّا في التمثيل»، كلمات فاجئت بها حنان ترك، جمهورها عام 2012، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي اللبناني نيشان، مقدم برنامج «أنا والعسل»، على شاشة قناة الحياة، أثناء استضافته الفنانة سمية الخشاب.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©