” وزيرة الثقافة ” يُثرى النشاط الثقافى فى القاهرة والإسكندرية
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

” وزيرة الثقافة ” يُثرى النشاط الثقافى فى القاهرة والإسكندرية

” وزيرة الثقافة ” يُثرى النشاط الثقافى فى القاهرة والإسكندرية

سارة طبل

يقام فعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافيةاليوم الأحد، والتى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية “البلد اليوم” برئاسة الدكتور محمد عبدالغنى، فى تمام الساعة السابعة مساء، بمسرح الجمهورية، وأبرزها عرض فيلم بسينما الهناجر، منها توزيع جوائز مسابقة “المواهب الذهبية”، عرض توصيات ندوة القوات المسلحة التثقيفية، وتوقيع رواية “طبيب أرياف”، وندوة عن “بيت السنارى. التاريخ.الثقافة. التراث”.

ويذكر قد قامت وزيرة الثقافة ومحافظ المنوفية بـ افتتاح سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة بلغت (45) مليون جنيه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد ووفق أحدث النظم الحديثة، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، والأستاذ أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن محافظة البحيرة أصبحت مركزًا للاشعاع الثقافى والفنى، وأن قصر ثقافة وادى النطرون، سيعمل على الإثراء الثقافى للقاهرة والاسكندرية لتوسطة المسافة بين المحافظتين بالإضافة إلى محافظة البحيرة، ويوجد ضمن برنامجه العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

وأضافت «عبد الدايم» أن القصر يُعد إضافة جديدة للبنية الثقافية المصرية، وتجسيدا للخطوات الجادة لإستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن الواحد ونشر الوعي وبث روح المواطنة والإنتماء.

وافتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قصر ثقافة وادي النطرون، ورافقها اللواء هشام آمنة،محافظ البحيرة، وأقيم قصر الثقافة على مساحة ٤٠٠٠ م٢ بتكلفة إجمالية ٢٧ مليون جنية.

وأشاد اللواء هشام آمنة، بوزيرة الثقافة، مؤكداً على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والإرتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات .وأشار «آمنة» إلى دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول التى تملك الوعى والقدرة إتخاذ القرارات فى شتى القطاعات.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©