قبل نهائى القرن..نقاط ضعف الزمالك أمام الأهلي
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

قبل نهائى القرن..نقاط ضعف الزمالك أمام الأهلي

  • رياضة
  • 27 نوفمبر 2020
  • 706 مشاهدة
قبل نهائى القرن..نقاط ضعف الزمالك أمام الأهلي

هشام سعيد عتمان

يستعد النادي الأهلي للنهائى المرتقب غدا الجمعه أمام نادي الزمالك بنهائى دوري أبطال إفريقيا،ويسعي لإستغلال نقاط ضغف الزمالك للتتويج بالأميرة الأفريقي.

الزمالك أصبح بدون 3 لاعبين من أعمدته الأساسية وهم عبد الله جمعه الظهير الأيسر،والمدافع محمود حمدي “الونش” وصانع الألعاب يوسف أوباما بسبب إيجابية مسحتهم لفيروس كورونا.

ثنائية محمد عبد الغني ومحمود علاء

هذا الثنائي لا يقدم نفس القدر من الكفاءه من المردود الدفاعي، والذي يظهر به الزمالك في ظل تواجد الونش، إذ يعاني الثنائي من ضعف التعامل مع الكرات العرضية، وخاصة محمد عبدالغني،مما يدفع مدرب الزمالك البرتغالي باتشيكو إلي اللجوء للخطه الدفاعية المحكمة بعودة طارق حامد وفرجاني ساسي بالقرب من خط الدفاع للمساندة بشكل دائم،فإذا لجأ الأهلي إلى فرض السيطرة على وسط الملعب عن طريق السولية وحمدي فتحي بعد إثابة ديانج فسيكون الزمالك في ورطة.

الجهة اليمني

مازال باتشيكو في صداع بسبب من يستطيع أن يشغل مركز الظهير الأيمن في الفريق من بين الشاب أحمد عيد ا او حازم إمام خاصة وأن الجبهة اليسرى للأهلي القوية بمشاركة آجاي وعلي معلول فيجب ان يكون هذا مركز جاهز لتصدي الطوفان الأحمر

باتشيكو في حيرة كبيرة هل يشارك أحمد عيد والذي يؤدي بشكل جيد في مباريات الأخيرة، وخاصة في نصف نهائي دوري الأبطال أمام الرجاء ولكنه يفتقد للخبرة المطلوبة للسيطرة على تلك الجبهة خلال مباراة تاريخية أمام الأهلي.

أم يتجنب باتشيكو قلة خبرة أحمد عيد، بمشاركة قائد الزمالك حازم إمام، لتمتعه بخبرة كبيرة إذ خاض مع فريقه العديد من المباريات الكبرى، والبطولات القوية.

الجبهة اليسري

اصبحت الجبهة اليسري في مأزق حقيقي بعد غياب عبد جمعه عن المواجهة التاريخية بسبب إيجابية مسحه كورونا،ولا يوجد بديل بعد إصابة محمد عبد الشافي منذ أشهر بكسر ف الترقوة،فهل سيشارك إسلام جابر في الجبهة اليسري لحل هذا الورطه وخصوصا انه يجيد اللعب في عده مراكز ومرن تكتيكا ام يكون هناك تفكير آخر لديه.

ومن المنتظر ان يواجهة الاهلي نظيره الزمالك بنهائى دوري أبطال إفريقيا،لأول مرة في المباراة المقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري، على ملعب إستاد القاهرة الدولي.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©