تعرف علي اشهر اعمال محمد هنيدي .. في عيد مولده الــ56
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

تعرف علي اشهر اعمال محمد هنيدي .. في عيد مولده الــ56

تعرف علي اشهر اعمال محمد هنيدي .. في عيد مولده الــ56

 

سارة طبل

يحل اليوم الإثنين الموافق 1 فبراير عيد ميلاد نجم الكوميديا محمد هنيدي الذي التحق بالمعهد العالي للسينما، وبعد تخرجه بدأ يشق طريقه نجو عالم الشهرة والانتشار ، والذى استطاع أن يعيد السينما الى مكانتها مرة أخرى بعد سقوطها في أواخر التسعينات فهو فتح لجيله المجال لتحقيق النجاح.

وأستطاع أن ينجح في كل أدواره التي قدمها للجمهور ولم يكن هذا النجاح من فراغ فهو كان الشاب المجتهد منذ صغره في تحقيق ذاته وبدأت بأدوار بسيطة في السينما حتى أصبح من أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربى.

وفي عام 1978 اختاره المخرج يوسف شاهين، وهو مازال طالبا بمعهد السينما في دور صغير في فيلمه الأشهر “اسكندرية ليه”، ثم وقف أمام الملك فريد شوقى في مسلسل “البخيل وأنا”

وجاءت اليه فرصة عمره عام 1997عندما اسند اليه المخرج كريم ضياء الدين دور البطولة في فيلم (اسماعيلية رايح جاي) حيث شارك نخبة من الوجوه الشابة في احداث الفيلم مع النجم محمد فؤاد وخالد النبوي والفنانة المعتزلة حنان ترك، ولاقي الفيلم قبولا كبيرا حيث استمر عرضه لاول مرة في دور العرض بهذه المدة الطويلة وحصد علي اعلي الايرادات في تلك الفترة.

واستغل المنتجون هذا النجاح حتي اسند اليه المخرج سعيد حامد في العام التالي أي في عام 1998 بطولة فيلم “صعيدي في الجامعة الامريكية”، ونال ايضا شهرة كبيرة فقد شارك فيه نخبة من الوجوه الشابة انذاك وهم غادة عادل وهاني رمزي واحمد السقا ومني زكي وطارق لطفي وليغدو هنيدي نجم الشباك الاول وقتها.

وعقب هذه الشهرة اصبح “هنيدي” الحصان الرابح لدي المخرجين، حيث انهالت عليه العروض وتعددت اعماله، مثل “جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم”، همام في امستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك ابو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية، وش إجرام”.

ويذكر ان محمد هنيدي ممثل مصري كوميدي. حصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما أولها في فيلم إسكندرية ليه وفي المسرح، اشتهر بدايةً في فيلميه إسماعيلية رايح جاى وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وفيلم بخيت وعديلة، قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية «كامننا» مع الفنان محمد فؤاد.

 

 

من اشهر افلامه الأفلام ” النمس ، جمل و4 ستات ، عنتره ابن ابن ابن شداد ،

يوم مالوش لازمة ، تيتة رهيبة ، امير البحار ،رمضان مبروك أبو العلمين حموده،

عندليب الدقي، وش إجرام ، يا أنا يا خالتي ، فول الصين العظيم، عسكر في المعسكر، صاحب صاحبه ، جاءنا البيان التالي ، رشة جريئة،

بليه ودماغه العالية، همام في أمستردام، البطل ،

صعيدي في الجامعة الأمريكية ،إسماعيلية رايح جاي، سمكة و4 قروش ،

حلق حوش، وغيرهم من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات .

 

وقد حصل محمد هنيدي جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة».

عام 2009 كرم في «نادي سبورتنج القطامية» تحت إشراف وزارة البترول، بعد اختياره كأفضل ممثل.

عام 2009 تم تكريمة من «مهرجان الرباط» في المغرب وذلك عن مجمل أعمالة السينمائية التي قدمها طوال مشواره الفني.

عام 2008 كرم في «مهرجان تطوان الدولي للسينما».

 

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©