طريقة عمل المكرونة بالبشاميل
رئيس مجلس الادارةاسراء البواردى
رئيس التحريرسعد عبد الغفار

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

مريم قداح

المكرونة بالبشاميل من افضل من الأكلات المحببة لدى الكثير من النّاس والاطفال و الرغم من أنها وجبة مشهورة الكثير يفشل في تحضيرها لذا نقدم طريقة سهل وسريعة لعمل المكرونة بالبشاميل.

المكونات:

4 ملاعق زبدة
3 ملاعق دقيق
نصف كيلو حليب
ملح وفلفل أسود
1/2 كيلو مكرونة “قلم”
1/4 كيلو من اللحم المفروم
كوب من الشوربة
1 بيضة
بصل
كريمة لبانى

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل:

1- تقطيع البصل إلى قطع صغيرة ، ضعيه فى
المقلاه بعد وضع ملعقة كبيرة من الزبده، ثم نضع اللحم المفروم إلى المقلاة بعد تحول لون البصل إلى الأصفر، ومن الممكن أن تضيفى هنا قليل من الملح حسب الحاجة، واتركى الخليط حتى ينضج.

2-نغلي الماء ونضع المكرونة اسلقي المعكرونة كما هو موجود على الكيس في ماء مغلي، واتركيها جانباً حتّى تُكملي تحضير باقي المكوّنات.

3-احضرى “صينية” وضعى بها ملعقة السمن فيها إلى أن يذوب تماماً، وبعد ذلك ضيفى الدقيق وابدأى فى التقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها بشكل جيد، وهنا يضاف اللبن بشكل تدريجى حتى تحصلى على القوام المناسب.

4-تخلط المكرونة بعد ذلك مع نصف كمية البشاميل فى إناء واسع، وهنا تقسم المكرونة إلى قسمين، يوضع الجزء الأول فى الصينية المخصصة للتسوية، ثم وضع اللحم المفروم وفرده على المكرونة بطريقة متساوية، ومن بعده كمية المكرونة المتبقية.

5-الخطوة الأخيرة تعد هى الأهم، حيث توضع الكمية المتبقية من البشاميل ويفضل هنا خفق بيضة على البشاميل قبل وضعه على وجه “الصينية”، حتى تحصلى على مذاق رائع، وتترك فى فرن درجة حرارته متوسطة لمدة ساعة إلا ربع تقريباً.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب نيوز 2022 ©